الحريري استقبل وفد المجلس الاغترابي وآخر من المصورين الصحافيين

الحريري استقبل وفد المجلس الاغترابي وآخر من المصورين الصحافيين
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، وفدا من المجلس الاغترابي اللبناني برئاسة رئيس المجلس نسيب فواز، الذي قال: “بحثنا مع الرئيس الحريري أمور المغتربين وهمومهم، لا سيما ضرورة تخصيص كوتا للمغتربين في المجلس النيابي الجديد، بحيث يخصص عدد معين لتمثيلهم في كل قارة ضمن القانون الجديد للانتخابات، فهؤلاء المغتربون يمكنهم أن يأتوا بالخبرات وبروح الديموقراطية وبالحياة الجديدة للبلد. كذلك طالبنا بضرورة إعادة وزارة المغتربين التي ألغيت، رغم أنها لا تزال موجودة في العديد من الدول الأخرى، بالإضافة إلى وجود 14 مليون مغترب لبناني في العالم بحاجة ماسة لوزارة تعنى بشؤونهم”.
أضاف: “طالبنا كذلك بتخفيف الضرائب عن المستثمر اللبناني القادم من الخارج. فإذا كنا نريد جلب المستثمرين إلى لبنان، لا بد أن نؤمن لهم الحوافز. هؤلاء المغتربون يستثمرون اليوم في دبي وفي دول أخرى، في ما لديهم الرغبة الفعلية بالاستثمار في لبنان ولكنهم بحاجة إلى البنى التحتية المناسبة وحوافز ضريبية معقولة للعمل”.
وتابع: “كذلك هناك مشروع “بيت المغترب”، الذي سيكون عبارة عن مركز مؤتمرات كبير يهتم بأمور المغربين، وسيمول من المغتربين أنفسهم على شكل أسهم، ونحن نسعى لإيجاد الأرض المناسبة لإنشاء هذا المشروع عليها بقيمة حوالى 150 مليون دولار”.
المصورون الصحافيون

ثم استقبل الرئيس الحريري، وفدا من نقابة المصورين الصحافيين برئاسة النقيب عزيز طاهر، الذي قال: “تشرفنا بزيارة الرئيس الحريري وبحثنا معه عدة أمور تهم النقابة، وحملناه أمانة قضية الزميل المخطوف سمير كساب، التي اعتبرها الرئيس الحريري قضية أساسية وإنسانية، ونحن بدورنا نعتبر أنها بأيد أمينة، وقد وعدنا دولته بمتابعتها في كل المحافل ولدى كل المراجع المعنية”.
أضاف: “كما بحثنا معه عدة أمور تتعلق بوضعنا في النقابة، والمشاكل التي يواجهها القطاع الإعلامي بشكل عام والمصورون بشكل خاص، وكذلك الوضع المالي للنقابة وكيفية مساندة الدولة لنا، إضافة إلى مساعدتنا في الدخول إلى صندوق تعاضد النقابات الفنية من أجل ضمان شيخوخة محترمة لكل زملائنا في خريف العمر، وابلغنا انه سيتابع هذه المطالب شخصيا مع وزير الاعلام ملحم رياشي والجهات المختصة”.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat