العقوبات الأميركية على باسيل تصدر اليوم

الحرة وكالات

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصدرين مطلعين توقعهما بأن تفرض إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، عقوبات على أحد حلفاء ح زب الله المسيحيين في لبنان، في محاولة لتخفيف قبضة الحزب على السلطة.
وقال مسؤول أميركي وشخص آخر مطلع على الخطة للصحيفة، إن الولايات المتحدة تستعد لمعاقبة وزير الخارجية السابق النائب جبران باسيل، الذي وصفته بـ”الحليف القوي”، لمساعدته حليفه الرئيسي، “ح زب الله الموالي لإيران”.
ووافق على القرار من حيث المبدأ وزير الخزانة ستيفن منوتشن، ووزير الخارجية مايك بومبيو الذي يتوقع ان يكشف النقاب عن العقوبات، قبل ظهر الجمعة، بحسب قول أحد الشخصين، ورفض مسؤولو وزارة الخزانة وكذلك متحدث باسم وزارة الخارجية التعليق، للصحيفة.

وقال شخص مطلع على قرار العقوبات المرتقب لـ”وول ستريت جورنال”، إن إدراج باسيل على القائمة السوداء من شأنه أن “يفجر تشكيل الحكومة”.
وأدرجت الولايات المتحدة في أيلول الماضي وزيرين لبنانين على القائمة السوداء، وتقول إنهما ساعدا ح زب الله. ويأتي القرار الأميركي المرتقب ضد باسيل بالتزامن مع الانتخابات الأميركية وتقدم بايدن على ترمب في النتائج التي الكشف عنها، حتى الآن.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat