الكاتبة الطرابلسية رشا طلال المنجد توقع روايتها الأولى في بروكسل


ليلى دندشي
احتضنت مكتبة “لاغرانج بوينتز” العربية في بروكسيل حفل توقيع كتاب “الجرح” للكاتبة اللبنانية “رشا طلال المنجد”، المقيمة في بروكسيل.

وقدمت للكتاب الطالبة في العلوم السياسية “هيلين ا.” التي تُعد في انجلتيرا دوكتوراه تتناول عبرها ذاكرة بيروت و لبنان من خلال ظاهرة الحراك الحالية.
أما الكاتبة منجد فهي من مواليد طرابلس التي عاشت فيها طفولتها ودراستها الأولى وتابعتها في العاصمة بيروت قبل أن تحصل على شهادة البكالوريا القسم الثاني – الفرنسية بدرجة ممتاز وتنال منحة دراسية لمتابعة دراستها في العاصمة الفرنسية حيث تقدمت أيضا إلى إمتحان دخول إستحقت على أثره على منحة إضافية لدراسة البيوتكنولوجيا.

ورواية «الجرح” تحكي قصة “جاد”، المراهق البالغ ال 13 من العمر، والذي يعاني من الأوضاع المعيشية الصعبة، و انفصال اهله بسبب الطلاق و الحرب الاهلية.
وتقول الكاتبة:على الرغم من انني تعلمت البيوتكنولوجيا وعملت لسنوات عدة في الشركات العالمية، كنت افتقد كثيرا الى الكتابة، وقد نمت عندي هواية القراءة في صغري، فساعدتني لتخطي عزلة الحرب، فلقد فتح الادب امامي بابا نحو عالم واسع و جميل، وأتمنى أن أنجح في خطواتي نحو الإحتراف.

وتضيف الكاتبة إنّ روايتي الأولى حازت ردود فعل جيدة وإيجابية من العائلة والمقربين، وقد تمت مراجعتها في المجلة الأدبية البلجيكية “Le Carnet et les Instants””. واسعى اليوم لإيصال الرواية الى لبنان، الذي غادرته سنة 2000 وبذلك سأشعر انني قد عدت مجددا الى الوطن.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat