بلدية زغرتا عممت استمارة الكترونية لعودة المغتربين

عممت بلدية زغرتا اهدن، في اطار مواكبتها لمرحلة عودة المغتربين الى لبنان، استمارة إلكترونية توجهت فيها الى اللبنانيين المغتربين في القضاء لتعبئتها في حال العودة قريبا إلى مدنهم وقراهم، وذلك لمساعدتهم في إيجاد مكان مناسب للحجر الصحي الإلزامي.

وكانت البلدية قد أنشأت غرفة عمليات صحية لمواجهة وباء كورونا مؤلفة من الدكتورين يوسف الدويهي ورالف سعاده والممرض جورج سركيس الدويهي من الصليب الأحمر، بالاضافة الى اطباء وشباب متطوعين.

ونشطت هذه اللجنة الصحية في خلية الازمة على اكثر من صعيد، فعممت على الأهالي في القضاء مجموعة ارشادات طبية توعوية، وتعمل على تلقي الاتصالات ومتابعة احتياجات كل مصاب بشكل يومي مع اجراء الفحوصات الطبية ومراقبة التزام الأشخاص المحجورين واحتياجاتهم.

كما تعمل على تجهيز أماكن للحجر المنزلي بحسب معايير وزارة الصحة، ووضع خطط صحية على صعيد المنطقة لاحتواء الفيروس.

كذلك أنشأت البلدية غرقة عمليات غذائية واجتماعية تضم كلا من ميرا تادروس، جوزيان قندلفت، جوزيف فرنجية وغالب دويهي، وشكلت لجانا للأحياء يتم من خلالها التنسيق بين رئيس كل لجنة حي وتحويل الطلبات بين صحية واجتماعية بهدف تأمين الحاجات الضرورية من حصص غذائية للعائلات وغيرها.

كما تتلقى الإتصالات على الخط الساخن واستقبال كل الشكاوى عن التجمعات أو اي مخالفة، مراقبة التزام الأشخاص بالتدابير الوقائية التي تم تعميمها.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat