طرابلس والالتزام بالاقفال شبه التام

موقع اعلاميو الميناء

ليلى دندشي

أفادت مندوبة الوكالة الوطنية للإعلام في طرابلس أن المدينة تشهد منذ صبيحة اليوم إلتزاما واسعا وشبه تام بالإجراءات المرافقة للقرارات الحكومية بالإقفال والبقاء في المنازل حفاظا على الصحة العامة ومنعا لإنتشار فيروس الكورونا ففرغت الشوارع من المواطنين وكذلك الحدائق العامة التي هجرها روارها من كبار السن والعائلات والأطفال .

وإقتصر فتح المتاجر على دكاكين ومحلات بيع الخضار والفاكهة والمواد الغذائية وكذلك الصيدليات والأفران حيث تقوم دوريات من القوى العسكرية والأمنية بالتجول في مختلف انحاء المدينة وإقامة حواجز في بعض الطرقات الرئيسية في حين تجول دوريات من الشرطة البلدية في المناطق والأحياء الشعبية لمنع التجمعات وفرض التقيد بالإجراءات المتخذة لاسيما في نطاق سوق الخضار ومحلات السوبر ماركت وتنظيم دخول الزبائن بالدور ومن دون حصول اي إحتكاك أو كثافة داخل هذه الأماكن.

وكان من اللافت أن الدوريات الأمنية تمنع وجود اكثر من شخصين في السيارة الواحدة والتحقق من المشاة لجهة إلتزامهم بوضع الكمامات والقفازات وما إذا كانت مغادرتهم المنازل للضرورة .

وفي سياق آخر شهدت المنماطق الشعبية في طرابلس مبادرات فردية من اشخاص وعائلات لتوزيع الخبز والوجبات السريعة على جيرانهم الذين إضطروا للبقاء في المنزل وفقدوا اعمالهم اليومية التي هي المصدر الوحيد لمعيشتهم.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat