باسيل: لا يمكن تعويض الوقت الضائع إلا بتشكيل حكومة منتجة

18 Dec 2018

أشار رئيس تكتل “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل إلى أن “الحل الحكومي يأتي ضمن سلسلة الأفكار التي بحثنا فيها”، معتبرًا أن “الكثير من الوقت ضاع ووصلنا إلى النتيجة نفسها ولا يمكن تعويضه إلا بتشكيل حكومة منتجة”.

ولفت باسيل، في كلمة بعد اجتماع تكتل “لبنان القوي” الأسبوعي، إلى أن “الحل الحكومي راعى مشكلة الشكل من حيث وجود أقلية في الطائفة السنية يجب أن تمثّل في الحكومة، وبالشكل من حيث وجود كتلة سياسية وليست نيابية”، مؤكدًا أن “لا إقصاء في الحل الحكومي ولا رفض ولا فرض وهناك تنازل من كل الجهات المعنية”. وتمنى أن يصدر الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية الحكومة قبل العيد.

واعتبر باسيل “أننا أسسنا معايير لحكومة الوحدة الوطنية والمحاور السياسية بين 8 و14 آذار لم تعد موجودة بل تدعمها الحكومة على أساس وفاق وطني والخط السياسي أصبح متعرجًا وفي هذا غنى أكثر للبنان”.

وأمنيًا، رأى باسيل أن لبنان “مر بأزمة كبيرة في الشهر الماضي مشابهة لتلك التي حصلت من سنة ونصف السنة”، مشيرًا إلى أن “كثيرًا ما وصلنا إلى حافة مواجهة سياسية تأخذ أبعادًا أخرى”.

وأضاف: “من المهم وجود أشخاص يجمّعون ولا يفرّقون وهنا يظهر الرئيس القوي، والعهد القوي هو الرئيس الضمانة، والتسوية تكون على أساس ألّا غالب ولا مغلوب”.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.