الرافعي اثنت على دور وجهود اعضاء لجان ادارة مخاطر الكوارث والازمات.

عقدت اللجنة الفرعية للتدريب والتوعية المنبثقة عن لجنة ادارة مخاطر الكوارث والازمات في محافظة الشمال، اجتماعها الدوري في سرايا طرابلس، بمشاركة أمينة سر اللجنة إيمان الرافعي، رئيسة قسم المحافظة ربى شفشق، منسقة مشروع الحد من المخاطر في الصليب الاحمر في الشمال جورجيت عازار، رئيسة قسم الشؤون الاجتماعية في قضاء زغرتا انطوانيت سعادة، ممثل عن الصليب الاحمر وسام تيم.

الرافعي شكرت المشاركين في الاجتماع واثنت على حسهم الوطني بالاصرار على حضور كل الاجتماعات وجهودهم الميدانية، لوضع القطار على السكة الصحيحة، والانتهاء من عملية التحضير للاستجابة السريعة لاي كارثة قد تحصل، مؤكدة ان دور اللجنة، اعداد برامج تدريب على كل الاحتياجات بالتعاون مع الجهات المختصة، وتنفيذ هذه البرامج، اضافة الى تدريب المتطوعين وهيئات المجتمع المدني ومسؤولي المدارس للتدخل سريعا بمساعدة الاجهزة الميدانية المختصة عند حصول الكارثة.

الرافعي اشارت الى انها استعرضت في الاجتماع ما قام به عناصر الصليب الاحمر مع المدارس، خاصة بمنطقتي التبانة وجبل محسن على صعيد المستجيب الاول والخطط الموضوعة لاخلاء الطلاب فور وقوع الحادث، والتدريب على الاسعافات الاولية، كما اكدت ان عملية التدريب ستشمل الادارات الرسمية ومبنى المحافظة ليكون الجميع على اهبة الاستعداد اثناء وقوع الكارثة.

ولفتت الرافعي الى ان عملية التدريب ستشمل ايضا قضاء الضنية وسينطلق العمل فيه بداية، في ثلاث بلديات وهي مراح السراج وكفرشلان وبقرصونا.

وكان عقد اجتماع اخر للجنة التجهيزات اللوجستية في سراي طرابلس، شارك فيه اضافة الى الرافعي وشفشق ، مساعد منطقة الشمال العسكرية العميد وليد الكردي وعدد من اعضاء اللجنة.

وتطرق المجتمعون الى ما توصل اليه اعضاء اللجنة بموضوع تحديد التجهيزات وكمياتها وكيفية ادارتها مع اعداد لوائح مفصلة تضم معلومات عن نوعية وعدد الاليات من سيارات اسعاف واطفاء وصهاريج نقل المياه والبسة واقية للتدخل واليات جرف الثلوج، اضافة الى المعدات التي تستعمل اثناء عملية الاستجابة السريعة عند وقوع الكارثة.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.