امن وقضاء

الجيش يضرب طوقاً أمنياً كبيرا.. ما جديد ما يحصل في دير عمار؟

شهدت جميع شوارع منطقة دير عمار زحمة سير خانقة٧ بسبب قطع الاوتوستراد الرئيسي من قبل بعض المحتجين على خلفية انقطاع الكهرباء.

وعمد المحتجون لاحقاُ على قطع الطرقات الفرعية واوتوستراد التبانة – طرابلس لتصبح الطرقات المقطوعة ابتداءً من دوار ابو علي حتى اوتوستراد المنية باتجاه عكار، تزامنًا مع ارتفاع حدة التوترات على اوتوستراد دير عمار بعد قيام عدد من الشبان برشق عناصر الجيش بالحجارة اثر قيام دورية بالتحضير لفتح الاوتوستراد المقطوع بالقوة.

وحضرت إلى المكان فرق الاسعاف الطبية استعداداً لأي إشكال او اصابات.

في السياق، عمد عدد من المحتجين على إشعال الإطارات على خط طرابلس عكار صعودا ونزولا
ولاحقاً، أعيد فتح طريق دير عمار بالكامل بعد تدخل كبير من قبل الجيش ورمي المسيل للدموع وابعاد المتظاهرين، وفق ما أفادت مندوبة “لبنان 24”.

وضرب الجيش طوقا أمنيا كبيرا حول معمل ديرعمار الحراري لإنتاج الطاقة الكهربائية، تزامنا مع الدعوات التي وُجهت على منصات وسائل التواصل الإجتماعي للإعتصام أمام مدخل المعمل مساء اليوم. واستقدم الجيش تعزيزات لهذه الغاية تحسبا لأعمال شغب قد يقوم بها البعض.

ويأتي هذا التشدد الأمني بعدما شهد مدخل المعمل مساء امس إشكالات عدة بين عناصر الجيش ومحتجين على انقطاع التيار الكهربائي كليا في المنية وطرابلس، أسفرت عن سقوط 13 جريحا نقلوا إلى مستشفيات المنية وطرابلس لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى