ابرز اخبار لبنان

أسرار الصحف ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢١

“نداء الوطـــــن”

ـ توقع مصدر سياسي ان يثور الخلاف حول نصاب الجلسة المطلوب لتطبيق المادة 57 من الدستور اللبناني وتحديد مفهوم الغالبية المطلقة المطلوبة لإصرار المجلس على قانون الانتخابات بين مجموع الأعضاء الذين يؤلفون المجلس قانوناً ومدى احتساب النواب المستقيلين لاحتساب هذه الغالبية.

ـ استهجنت مديرية الطيران المدني استناد النائب جبران باسيل الى تقرير من مصلحة الارصاد الجوية حول الاحوال الجوية في آذار من العام المقبل في ظل عدم اصدارها اي تقرير بهذا الشأن.

ـ قوبل خبر اجتماع انتخابي لتيار سياسي في ظل غيابه عن الساحة بشكل لافت بكثير من الإنتقادات على مواقع التواصل الإجتماعي.

“الجمهوريـــة”

ـ إستبعد مرجع ديني الحديث عن قمة روحية، بعدما تمادت قيادات أخرى في مواقفها المتشنجة.

ـ لم تتوقف محاولات إستجرار المواجهة بين فريقين كانا من حلفاء الأمس القريب لضرب محاولات لإعادة ترتيب العلاقات بينهما.

ـ قطع حزب يميني الطريق على محاولة أحد النواب السابقين الذي يعمل على ترشيح نجله في إحدى دوائر الشمال، بتثبيت ترشيح حزبي سبق له ان انتُخب نائباً عن دائرة شمالية أخرى العام 2009.

“اللـــــواء”

ـ همس
تبين أن عدة أطراف سياسية وحزبية غير متحمسة لإستعجال عودة مجلس الوزراء للإنعقاد، ولكن كل وفق حسابات وأجندات مختلفة عن الآخر!

ـ غمز
تردد أن وزير يشغل حقيبة سيادية حساسة قدم قلمه لرئيس تيار حزبي قائلاً له : ضع التعيينات التي تريدها في الوزارة المرشح لها وأنا أوقع دون نقاش !!

ـ لغز
ما زالت عودة قطب سياسي من الخارج موضوع تكهنات متناقضة في بعض الأوساط المعنية بمسار الإنتخابات النيابية المقبلة، ليُبنى على الشيء مقتضاه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى