المطران كيرياكوس يبارك أعمال الجمعيّة الأرثوذكسيّة لرعاية المساجين


ليلى دندشي
زار وفد من الجمعيّة الأرثوذكسيّة لرعاية المساجين راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت افرام كيرياكوس في مقر المطرانية بطرابلس،وضمَّ الوفد رئيس وأعضاء اللجان القانونية والخدماتية والاعلاميّة .
وصدر عن الوفد بيان عقب إنتهاء الزيارة جاء فيه: أن اللقاء تمحورحول الدور الفريد الذي تلعبه الجمعيّة الأرثوذكسيّة لرعاية المساجين والمهام التي تقوم بها من خلال رعاية المساجين وعائلاتهم ومساهمتها في تأهيل السجون، وقد أعطى صاحب السيادة ارشادات مهمّة لتفعيل دور الرعاية وخاصة لجهة الاهتمام بالمساجين الذين تمَّ اخلاء سبيلهم.
كما تناول اللقاء عدة أمور اخرى ،منها تعديل قوانين الجمعية لتطال النشء الجديد، وتطويرالعمل الخدماتي من مساعدات عينيّة تطال المساجين وعائلاتهم، وعددا كبيرا من المحتاجين في كل المناطق.
واستعرض وفد الجمعيّة النشاط الأخير الذي يشمل أهمّية الاستثمار الزراعي في توفير الأمن الغذائي بسبب الأزمة المالية والاقتصادية اللّبنانية وتأثيرات وباء “كورونا”، وذلك بالتّعاون مع جمعيات تُعنى بهذا الشأن وبخاصة أن هذا المشروع سيوفر عملآ لقسم من المحتاجين ومردوده سيؤول إليهم.
وختم: لقد بارك سيادته هذا المشروع الجريئ وأبدى استعداده لتأمين ما يلزم من دعم له، ومن ثم توجه الوفد إلى مكتب الجمعية في دار المطرانيّة، لمزيد من التباحث حول الموضوعات المطروحة.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat