“تيار المستقبل” يستعد لتشكيل جبهة معارضة واسعة برلمانيا وشعبيا

يستعد “تيار المستقبل” بزعامة سعد الدين الحريري لتشكيل جبهة معارضة واسعة برلمانياً وشعبياً، بحسب ما قال عضو “تيار المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش لـ”سبوتنيك”.

وأضاف علوش أن “تيار المستقبل” “سيتجه إلى المعارضة، وإلى المعارضة البرلمانية التي تستند إلى مطالب المواطنين، والسعي الآن إلى تشكيل جبهة واسعة معارضة برلمانياً وشعبياً”.

وأشار إلى أن “الرسالة واضحة في خطاب الرئيس الحريري أن الأمور التي اتفق عليها بين الرئيسين لم تكن مطبقة، وشهوة جبران باسيل إلى الحكم وإلى التعطيل هي التي أدت إلى الانهيار المتدرج، كما وجه الحريري رسالة إلى “حزب الله” قال فيها إن “الاصطفاف خارج الصف العربي مضر بلبنان”.

وأكد علوش أن “المعارضة لا تعمل على إنجاح عمل الحكومة، وهدفها التصويب على الأخطاء وتستعد للحكم وهذا منطق الديمقراطية، الحكومة عليها أن تجد طريقة لتسيير أعمالها”.

ولفت إلى أن “أي حكومة في ظل الوضع القائم في لبنان، بوجود الميليشيات المسلحة، والعداء مع الخارج، وعدم الاستقرار السياسي، وعدم رغبة أي دولة في العالم أن تمد يد العون للمساعدة، لن تتمكن من علاج أي شيء، والمسألة الأساسية هي المسألة المالية ونقص السيولة في البلد، إذا لم تستطيع الحكومة أن تعالجها فالأمور ذاهبة إلى الانهيار الكامل”.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat