اخبار عاجلة

مركز اليوسف الاستشفائي افتتح الدورة العلمية عن التواصل مع المجتمع المحلي وتقديم الأفضل طبيا

وطنية – عكار – افتتح “مركز اليوسف الاستشفائي التعليمي” في حلبا الدورة العلمية الأولى التي تستمر على مدار ثلاثة أيام تحت عنوان “دور مركز اليوسف الاستشفائي في التوعية الصحية والطبية للمجتمع في عكار ولبنان الشمالي”، وذلك في قاعة المركز، في حضور حشد من الفاعليات الاجتماعية والبلدية والمجتمع المدني، والأطباء.

وتأتي هذه الدورة من ضمن النشاطات المستمرة التي ينظمها المركز دوريا، والتي تهدف الى التواصل المستمر مع المجتمع المحلي وتعزيز الوعي الصحي لدى المواطن العكاري.

إفتتح الدورة العلمية في يومها الأول “نقيب أطباء طرابلس والشمال” والمدير الطبي في مركز اليوسف الاستشفائي الدكتور عمر عياش، فتحدث عن “مسيرة إنطلاق المركز وأبرز المراحل التي مر بها، وكيفة تطوير أقسامه واستحداث معداته ومختبراته، فضلا عن الموارد البشرية والكادر الطبي المميز، ليكون بذلك المركز الأول على صعيد محافظة عكار، كما يعد من المراكز الأولى التي تقدم خدمات طبية مميزة في مختلف الاختصاصات”.

ولفت عياش الى “أن مركز اليوسف الاستشفائي هو تاريخ من التقدم المستمر، إذ تأسس في العام 1995، وكان الأول في تأمين العناية الطبية النوعية، وتمكن على مدار الأعوام الماضية من وضع إستراتيجية للعمل عقب دراسة ميدانية للحاجات والمحيط، كما قدم لمحة عامة عن أقسام المركز والمباني المستحدثة وهي البلوك B والبلوك C”.

وأشار رئيس مجلس إدارة “مركز اليوسف الاستشفائي” الدكتور سعود اليوسف الى “أهمية هذه الدورات للتواصل مع المجتع المحلي وتعريفه بالنشاطات التي نقوم بها، ووسائل التطوير والتحديث، لأننا نؤمن بأن نجاحنا مرتبط بمحيطنا الاجتماعي”، مؤكدا “أننا نعمل بالتوازي على الموضوع الصحي والموضع التعليمي لجهة التعاون القائم مع جامعة بيروت العربية”.

وعرضت مسؤولة قسم الجودة سمر الأسمر تقرير إدارة الجودة السنوي، لافتة الى “أننا نلتزم أهم المعايير العالمية والمركز حاصل على شهادات عالمية في هذا الاطار”، كما عرض الدكتور ايلي بو رعد كيفية العمل في المختبر بدءا من دخول المريض والتفاصيل الدقيقة المتعلقة بالفحص وصولا الى النتيجة.

وعرض الدكتور وليد غمراوي للمستجدات في قسم التصوير الشعاعي والمعدات المتطورة جدا “التي تسهل مهمة الأطباء وتعطي دقة فائقة في تشخيص المرض وبالتالي العلاج”. ولفت الدكتور محمد الشيخ الى كيفية إجراء تمييل القلب والشرايين والآلات المتطورة التي طلبها المركز والتي تسهل حياة المرضى.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.