اخبار عاجلة

نبأ سيئ لعشاق الكرة في كأس العالم “قطر 2022”

ينتظر عشاق كرة القدم، أنباء سيئة، في بطولة كأس العالم لعام 2022، والمقامة في قطر.

وفرضت الدولة الخليجية، في الأسبوع الحالي، ضريبة على الكحوليات بنسبة 100%، وفقا لصحيفة “تلغراف” البريطانية.

ودخلت الضريبة المسماة بـ”ضريبة 6″ حيز التنفيذ أول أمس الثلاثاء، بعد أسابيع من إعلان الحكومة القطرية أنها ستفرضها على كافة “السلع الضارة بالصحة”.

وتم الكشف عن هذه السياسة الجديدة، بعدما أصدرت شركة قطر للتوزيع، وهي الوحيدة المختصة بتجارة الكحول في البلاد، قائمة مكونة من 30 صفحة، تتضمن أسعارا محدثة وأكثر تكلفة للبيرة والنبيذ والمشروبات الروحية.

ومع فرض الضريبة الجديدة، سيكون سعر المجموعة المكونة من 6 عبوات بيرة، أكثر من 20 جنيه استرليني، بالنسبة للمغتربين وعشاق كرة القدم في قطر.

ومن المحتمل أن تكون قضية رفصع أسعار الكحوليات موضوعا حساسا، في الفترة التي تسبق مونديال عام 2022، والتي من المتوقع أن تجذب أكثر من 1.5 مليون زائر دولي.

كما أنه من القانوني أن يقوم غير القطريين بشراء الكحول في البلاد من خلال تصريح، ويحق لهم أيضا تناول المشروبات في الحانات والنوادي والفنادق المرخصة، على الرغم من حظر الشرب في الأماكن العامة.

وكان مسؤولون قطريون قالوا في وقت سابق إن شرب الكحول سيكون مقيدا بشكل أكبر مقارنة ببطولات كأس العالم السابقة، إذ سيضطر المشجعون للشرب في مناطق محددة حول الملاعب.

وأعربوا عن قلقهم إزاء العلاقة بين الكحول والعنف المتصل بكرة القدم، مثلما حدث في المواجهات بين المشجعين الإنكليز والروس في فرنسا خلال بطولة “يورو 2016”.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.