اخبار عاجلة

‎الشانفيل يستعيد توازنه من بوابة بيروت

23 Dec 2018

استعاد الشانفيل توازنه بعد خسارته امام هومنتمن في الجولة السابعة وتمكن من تحقيق فوز هام على حساب نظيره بيروت بنتيجة 74-66 ضمن المرحلة السابعة من بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة على ملعبه في ديك المحدي.

وكان الفريقان تعرّضا لنكسة كبيرة في الجولة السابعة حيث خسر الشانفيل امام هومنتمن فيما خسر بيروت بشكل مفاجئ امام هوبس.

وفي ظل ضغط كبير على الفريقين، نجح الشانفيل في الخروج من الموقعة الصعبة والمثيرة فائزاً، بعد ان كان بيروت متقدماً في الربع الاول 20-19. تحسّن اداء الشانفيل تدريجيا في الربع الثاني ليخطف التقدم 42-38 وسط تألق الثنائي فادي الخطيب ودواين جاكسون. كما ادى البديل الاميركي ديماريوس بولدز بشكل جيد بعد دخوله من مقاعد البدلاء بدلاً من آتر ماجوك الذي دخل في مشكلة الاخطاء باكراً.

هدأ إيقاع المباراة في الربع الثالث الذي فاز به الشانفيل 13-9 فقط، وسط اداء دفاعي وإضاعة عدد كبير من المحاولات، ليدخل الشانفيل الى الربع الاخير متقدما 54-47. وبعد ان ارتفع الفارق الى عتبة العشر نقاط في منتصف هذا الربع، رفض بيروت الإستسلام وتمكن من تقليص الفارق الى 3 نقاط، وسط تألق نجمه الاميركي كريس كراوفورد. بيد انّ دواين جاكسون اشعل المدرجات بثلاثية بعيدة رائعة اعادت توسيع الفارق الى ست نقاط قبل نحو 40 ثانية من نهاية اللقاء الذي انتهى في نهاية المطاف بفوز متني 74-66.

وكان فادي الخطيب افضل مسجّل للشانفيل بـ 25 نقطة واضاف اليه دواين جاكسون 21، وكل من ديماريوس بولدز وآتر ماجوك 11.

ومن جانب بيروت، سجّل كايل هانت 23 نقطة مع 17 متابعة وكراوفورد 18 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات و7 كرات ضائعة.

بفوزه هذا، اصبح في رصيد الشانفيل 5 إنتصارات وهزيمتين في المركز الاول مؤقتاً امام الرياضي وهومنتمن المتساويين في المركز الثاني بخمسة إنتصارات وخسارة واحدة مع مباراة اقل. فيما يحتل بيروت المركز الرابع بأربعة إنتصارات و3 هزائم.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.