فريد البستاني أطلق المسار السياحي لقضاء الشوف

2018/9/1

أطلق النائب الدكتور فريد البستاني ظهر اليوم في مكتبه، المسار السياحي لقضاء الشوف، في حضور نقيب أصحاب وكالات السياحة والسفر جان عبود وفاعليات شوفية ومهتمين بالقطاع السياحي والمسار السياحي لقضاء الشوف.

بعد كلمة ترحيب من عريف الحفل، بدأ البستاني حديثه، فأشار إلى “أهمية إنماء السياحة في قرى وبلدات الشوف”، ووعد ب”جعل الشوف واحدا، من أولى وجهات السياحة الداخلية في لبنان”.

وقال: “إن هذا الوعد أصبح حقيقة ابتداء من اليوم، والقطاع السياحي له أهميته الكبيرة لتنمية المنطقة وازدهارها”.

وأعلن انه ابتداء من الأسبوع المقبل، سيتقدم من المجلس النيابي “بمشروع قانون يرمي إلى إنشاء صندوق يعنى بإنماء الشوف، وهو مختلف تماما عن صندوق المهجرين، ويشبه الصناديق التي تعنى بإنماء الجنوب والبقاع”، طالبا “تمويل هذا الصندوق من خطة سيدر 1، التي أعدت لإنماء كل لبنان، ويجب أن يكون للشوف حصته منها”.

وشدد على “ضرورة البدء بالعمل، وعدم انتظار تشكيل الحكومة، والتعاون بين القطاعين العام والخاص، لأن الشوف لا ينتظر، والانماء لا ينتظر، والناس بحاجة ماسة لإحياء الدورة الاقتصادية والسياحة مدماك أساسي فيها”.

ثم تحدث عبود، عن “نمو القطاع السياحي”، آملا “دعم الدولة لهذا القطاع الحيوي بالنسبة للبنان”، موجها التحية “للنقيب، على الجهود التي يقوم بها نائب الشوف لإحياء المنطقة سياحيا”.

ثم تحدثت المتخصصة بالقطاع السياحي سيلفانا الأحمدية، عن “المسارالسياحي الذي وضعه مكتب النائب الدكتور فريد البستاني بناء على توجيهاته، وبالتعاون مع الاختصاصيين والفاعليات الشوفية والمهتمين بالقطاع السياحي”، شارحة “الخطوط السياحية لقضاء الشوف، من الساحل إلى الجبل”.

وأشارت إلى أن “هذه الخطوط، وضعت لتناسب الجميع، ومن مختلف الأعمار، وتلبي كل الميزانيات، تبدأ بكلفة 7 دولارات للطلاب، و23 و34 وصولا إلى 90 دولارا من باقة خطوط النجوم الخمسة”.

ثم جرى حوار مفتوح بين الحاضرين والبستاني، أحاط بكل المواضيع، التي تهم السياحة في الشوف.

اضف رد