فنيانوس: مشروع تمديد رصيف الحاويات بمرفأ طرابلس سيحوله لمرفأ لوجيستي

عقد وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ بعد ظهر اليوم اجتماعا مع المدير العام للنقل البري والبحري المهندس ​عبد الحفيظ القيسي​ ومدير ​مرفأ طرابلس​ الدكتور احمد تامر والمهندس سهيل سرور من دار الهندسة، في المديرية العامة للنقل البري والبحري الستاركو. لمناقشة التفاصيل الفنية والهندسية لمشروع تمديد رصيف الحاويات في المرفأ من 600 متر وصولا الى 1050 مترا، مع طاقة استيعابية تصل الى مليون و500 الف حاوية، وعمق المياه تصل الى 18 مترا ودائرة دوران للسفن داخل الحوض تصل الى 600 متر، مما سيؤهل المرفأ ليكون من أهم المرافئ في العالم”.

واكد الوزير انه بعد استكمال الاجراءات المطلوبة “سيعمل بالتعاون مع رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ لإقرار المشروع في مجلس الوزراء “.

وابلغ الوزير مدير مرفأ طرابلس احمد تامر صدور المرسوم الذي يحمل الرقم 2600 المتعلق بإحالة مشروع قانون الى المجلس النيابي الرامي الى الموافقة على القرض المقدم من البنك الاسلامي للتنمية لتمويل مشروع وتطوير مرفأ طرابلس، لافتاً الى انه سيتعاون مع رئيسي المجلس النيابي ​نبيه بري​ و​الحكومة​ سعد الحريري لإقرار القانون في المجلس في اقرب جلسة نيابية. مشيراً الى ان هذا المشروع الممول من البنك الاسلامي سيساهم في تحويل مرفأ طرابلس من مرفأ بحري الى مرفأ لوجستي متكامل.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat