جال الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير على المهنيات والأشغال التي تعمل عليها الهيئة للإغاثة في عكار متفقداً سير العمل فيها، وذلك بتوجيهات من دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

الجولة استُهلّت من بلدة حلبا، وتحديداً من المعهد المهني الذي تعمل الهيئة على إنشائه وقال خير إثر الزيارة “تفقّدنا بتوجيهات الرئيس سعد الحريري مركز مهنية حلبا الذي تقوم الهيئة العليا للإغاثة ببنائه كما ستستكمل الجولة جميع المهنيات التي نعمل عليها وأبشّر أهالي عكار أنه تم التوافق على إضافة مهنيتين جديدتين في تكريت والبرج، وبأقرب وقت ستنتقل إلى المرحلة الثانية بإشراف الرئيس سعد الحريري، كما جال خير على أضرار العاصفة والسيول”. شاكراً ” نواب المنطقة على جهودهم في هذا الملف”.

برج العرب – العبدة

وفي منطقة العبدة حي الزراعة خلف المخفر زار اللواء خير حي آل السيد من بلدة ببنين” حيث تعمل الهيئة العليا للإغاثة على إزالة آثار الإهمال والحرمان المزمن في هذه المنطقة. وهناك كان استقبال حاشد للواء الخير حيث أكد “أننا بخدمة أهلنا في عكار وكل لبنان وهذا عملنا بتوجيهات دولة الرئيس سعد الحريري ومنذ علمنا بأمركم، جئنا إليكم لإغاثتكم ورفع الحرمان عنكم”.

ورداً على سؤال حول موضوع الجامعة اللُبنانية قال الخير “هذا مطلب شعبي للفقراء بشكل أساسي، وهي تأخذ طريقها الإداري، وقريباً إن شاء الله ستجدون أن أعمال الجامعة بدأت حيث سيتم وضع حجر الأساس لها”.

أضاف خير ” الرئيس الحريري متابع لكل أمور الناس في عكار وكل المناطق اللبنانية، ودائماً وعندما يسمع بأي شكوى أو مراجعة تهم المواطنين، يعطينا التوجيهات لحل مشاكل الناس مهما كانت وبأسرع وقت”.

وتحدث خالد السيد باسم الأهالي ” فأعرب عن شكره وتقديره وامتنانه لدولة الرئيس سعد الحريري واللواء محمد خير علي حسن استجابتهم مع مطالب الناس، ونحن إلى جانب دولة الرئيس وسنبقى مهما كانت الظروف”.

كما تفقد منزل أحمد حافضة في ببنين الآيل إلى السقوط ثم أدى صلاة ظهر الجمعة في أحد مساجد البلدة.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat