بكاسيني: داعمون لأي مبادرة تستنهض طرابلس

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي المرشح جورج بكاسيني وتناول معه مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية”.

واشار دبوسي الى ان “المبادرة انسانية اقتصادية اجتماعية لبنانية عربية دولية وانه تم تسليمها الى الرئيس سعد الحريري في السراي الحكومي من وفد من أعضاء مجلس ادارة غرفة طرابلس وكافة الهيئات الاقتصادية الشمالية حيث وضعها على جدول اعمال مجلس الوزراء ومن ثم بدأنا جولاتنا على السفارات العربية والاجنبية وقد لاقت الترحاب والاستحسان والتاييد”.

إثر اللقاء قال بكاسيني: “تشرفت بزيارة رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وهنأته على الجهود التي تبذل من خلال غرفة طرابلس او على الجهود التي يبذلها شخصيا، وخصوصا مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية” وهي التي تعيد الى طرابلس مكانتها ودورها على الساحل الشرقي للبحر المتوسط وهو دور تاريخي طالما لعبته منذ آلاف السنين”.

واضاف: “كل حركة اقتصادية تنطلق من الغرفة أو حتى الدور الذي يقوم به دولة الرئيس سعد الحريري في مؤتمر باريس الذي سينعقد في نيسان القادم 2018 ويتمحور حول مشاريع حيوية للبنى التحتية ستكون بمجموعها واقعية وعملية ولن تكون حبرا على ورق لا سيما في ظل التوافق السياسي القائم ولحياد لبنان وابتعاده عن الحروب العسكرية المشتعلة في المنطقة وكلها تشكل فرص مساعدة لاية مبادرة اقتصادية وبشكل خاص لمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية كما ستكون لطرابلس حصة وازنة من اية مبادرة تطرح”.

وخلص الى التأكيد ان “تيارالمستقبل في كل حين سيكون حكما داعما لمبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية” ولأية مبادرة تستنهض طرابلس ضنا بإنجاح اي مشروع اقتصادي لاي مدينة وانا أثق تماما بأن الرئيس الحريري سيدعم المبادرة، وتمنيت لغرفة طرابلس بقيادة الرئيس دبوسي أن تبقى على هذا النشاط وهذا الحماس”.

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WhatsApp chat